منتديات سوبر سوفت
مرحبا بك زائرنا الكريم في منتديات سوبر سوفت، إذا كنت عضوا فتفضل بتسجيل الدخول وإذا كنت زائرا فيشرفنا انضمامك لنا حتى تستطيع رؤية كافة أقسام المنتدى.

عزيزي الزائر.. التسجيل لن يأخذ من وقتك أكثر من 30 ثانية فسجل الآن لتحصل على كل ما هو جديد وحصري متمنين لك أن تفيد وتستفيد وأن تساهم معنا في الإرتقاء بالمنتدى.



 
الرئيسيةالأعضاءالتسجيلدخول


شاطر | 
 

 معلومات عن اصدار Beta

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
El Capitano
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 74
عدد النقاط : 140
تاريخ التسجيل : 01/09/2010

مُساهمةموضوع: معلومات عن اصدار Beta   السبت سبتمبر 04, 2010 11:20 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


هل تسائلت مامعنى كلمة Beta أو ما معنى هذه العلامه (β) الموجوده أمام البرنامج الجديد ؟؟؟؟!!!!

الكثيرون يعلمون الأجابه,والكثيرون أيضا لا يمكنهم فهم ما معنى أن هذا البرنامج الجديد Beta


هذا معنى كلمة بـيـتا أو Beta أو (β) فقط للمعرفه

أى برنامج حاسوبى يجب أن يمر بمراحل قبل إطلاق النسخة النهائية منه ، ومن ضمن هذه المراحل ( مرحلة الأختبـار ) حيث يوضع البرنامج بعد الانتهاء من برمجته تحت العديد من الاختبارات لتجربة مدى جهوزيته ومدى مطابقته للوظائف التي أُنشأ البرنامج من أجلها. من ضمن هذه الاختبارات هو:

اختبار”بيتا” (Beta-test)

وكلمة بيتا فى الأساس هى الحرف الثاني من الأبجدية اليونيانية ويرمز له بهذا الرمز (β).
وعند إطلاقنا لفظة بيتا على أي برنامج حاسوبي معناه أنه مكتمل من حيث الميزات والوظائف لكنه قد يحتوي على بعض الأخطاء التقنية (Bugs) التي يغفل عنها المبرمجون أحياناً أو أن هذه الأخطاء لا تظهر إلا عند ظروف معينة (مثلا عند الاستخدام المكثف للبرنامج) و لا تُكتشف إلا بعد استخدام البرنامج وتجربته من قبل أشخاص معينين خارج الفريق المسؤول عن تطوير البرنامج . حيث يقوم هؤلاء الأشخاص باستعمال البرنامج و إخطار قسم الدعم -إن كان البرنامج طُوّر من قِبل شركة متخصصة للبرمجيات أو المبرمج نفسه إن كان البرنامج صغير وبمجهود شخصي - بالأخطاء التقنية التي واجهوها عند الاستخدام من أجل تعديلها أو اقتراح ميزات ثانوية من أجل تحسين أحد وظائف البرنامج. هذا النوع يسمى “اختبار بيتا المغلق” لأنه يعتمد على أشخاص محددين للإختبار.

مثال على ذلك
في عام 2004 أطلقت قوقل نسخة بيتا من gmail وذلك بدعوة 1000 من العاملين في قوقل وأصدقائهم عائلاتهم والأصدقاء في البداية ليختبروا هذه الخدمة ، ثم أعطت قوقل الفرصة لمستخدمي بلوقر لتجربته أيضا ودعوة أصدقائهم
ثم توالت الدعوات إلى أشخاص عدة ، إلى أن تم إطلاقه للعموم في فبراير 2007. في هذه الفترة عُدلت بعض الثغرات الأمنية و أضيفت الكثير من الميزات منها زيادة حجم مساحة التخزين وتمكين المستخدمين من الدردشة مع أصدقائهم وكذلك ربط الـ gmail بـ Google calendar وغيرها نتيجة لردود مختبري بيتا. [1]
هذه اللفظة أصبحت شائعة جدا وخاصة لتطبيقات الويب2.0 ، حيث ترى شارة عند اسم التطبيق تدل على انه في مرحلة “بيتا” ..البعض يضعها تماشيا مع موضة الويب 2.0 والأغلب يضعها لأنه فعلا بحاجة لأن يختبر عموم الزوار ميزات ووظائف هذا التطبيق من أجل تطويره أكثر..وهذا ما يسمى بـ “اختبار بيتا المفتوح” .

إذاً نسخة بيتا الهدف منها هو اكتشاف الأخطاء من أجل ضمان جودة البرنامج قبل إطلاق النسخة النهائية منه ، وهي نسخة تجريبية و ليست نسخة نهائية و لا يمكن الاعتماد عليها بشكل نهائي لأنها نسخة غير مستقرة أي أنك ستواجه بعض المشاكل أثناء الاستخدام وقد لا تؤدي الغرض الذي تريده بالشكل الصحيح أو تؤدي إلى توقف جهازك في بعض الأحيان إعتمادا على خطورة الخطأ الذي ستواجهه.
أما إن أردت فعلا المشاركة في تقييم البرنامج واكتشاف الأخطاء التقنية (Bugs) ومساعدة المطورون لهذا البرنامج في تطويره أكثر فلك مطلق الحرية في ذلك.ولكن عليك أن تعلم أذا بأنك تتعامل مع برنامج تحت الأختبار,ومن الوارد جدا حدوث مشاكل قليله أو كثيره أو حتى مشاكل خطير فى بعض الأحيان عند الأستخدام

يعنى ملخص الموضوع أن برامج الـ Beta هي البرامج الغير النهائية التي يمكن أن تصدر من بعدها نسخة شبيهة لي BETA محسنة و بها إيضافات .. و في الأخير و عندما ينتهون من تحسينها و إكتمالها يصدرون نسخة كاملة و يسمونها FINAL


..أتمنى يكـون الموضـوع قد نـال إعجـابكم وإستحسـانكم ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://super-soft.yoo7.com
 
معلومات عن اصدار Beta
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تحميل احدث انترنت اكسبلورر Internet Explorer 8 Beta 2
» السوفت وير الاصلــــــــــــي لاجهزة ALI 3329C = BETA لحل مجموعة مشاكل
» برامج اختراق - دمج - تشفير
» نسخة ويندوس الاحلام 2010 (Ubuntu 10.10 Beta) نسخة محمية من الفيروسات
» برنامج دليل الانترنيت 2008 العالمي

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات سوبر سوفت :: منتديات الكمبيوتر والإنترنت :: منتدى الشروحات والدروس-
انتقل الى: